أهم المزارات في اسطنبول باللغة التركية

أهم المزارات في اسطنبول باللغة التركية

أهم المزارات في  اسطنبول باللغة التركية

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

تشكل اللغة التركية عائقاً أمام السائح السعودي، لأن الأتراك لا يحبون التحدث بالإنجليزية، حيث يشعر التركي بالإهانة حين تُستخدم اللغة الإنجليزية في التواصل معه.

وبسب عائق اللغة يضطر السائح إلى استخدام عبارات تشير إلى أسماء المزارات السياحية، حتى يتمكن المواطن التركي من مساعدته في الوصول إلى هذه الأماكن.

و أسماء أهم المزارات التي يفضلها السائح السعودي باللغة التركية، على النحو التالي:

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول


أولاً: القصور والمتاحف في إسطنبول:
تعجّ تركيا بالقصور التي تعود إلى عهد الدولة العثمانية ويرغب السائح السعودي في زيارتها، مثل قصر ومتحف أيا صوفيا في إسطنبول وقصر السلطان دولما باشا “دولما باهتشة” الذي يطل على مضيق البسفور وبالقرب من حي اورطاكوي الشهير إضافة إلى قصر الطوب كابي “طوب كاب صراي” Topkap ı Saray ı “” الذي يقع في منطقة السلطان أحمد، فضلاً عن قصر بيلار بيه “بيلار بيه” “Beylerbeyi”الذي يقع في منطقة اوسكودار بالجانب الأسيوي من اسطنبول ويتسم بالجمال المعماريالرائع.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

ويوجد كذلك متحف أيا صوفيا “اياصوفيا حجية صوفيا “Ayasofya” الواقع في منطقة السلطان أحمد مقابل الجامع الأزرق والذي يشهد إقبالاً غير عادي للسائحين السعوديين.

ولمشاهدة مدى رقي الحضارة العثمانية، تأتي خزانات الماء في قصر ياربتان “يارابطان صراي” Yerebatan sarayi” وتقع في منطقة السلطان أحمد.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول


ثانياً: المساجد في إسطنبول:
اهتم العثمانيون بشكل كبير بالمساجد، حيث يعدّ المسجد الأزرق، جامع السلطان أحمد “سولتان اهميت جامي” Sultan Ahmet camii بمثابة تحفة في الفن المعماري للمساجد، ويقع في منطقة السلطان أحمد مقابل متحف أيا صوفيا.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

ويوجد جامع السلميانية (سوليمانية جامي) ” Süleymaniye Cami” الذي يقع في منطقة السليمانية، إضافة إلى جامع السلطان أيوب الواقع في منطقة أيوب وكذلك جامع الفاتح (فاته جامي) وجامع المجيدية.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

ثالثاً: حدائق ومتنزهات إسطنبول:
تزدان حدائق إسطنبول بالمشاهد الجذابة ومن أشهرها حديقة يلدز “يلداز باركي” في منطقة جنكيا – يلدز، حديقة اولوس “اولوس باركي” التي تقع في منطقة اورطاكوي، وتل العرائس (تشاميليجا) التي تقع في منطقة تشاميليجا بالجانب الآسيوي من إسطنبول.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول


رابعاً: معالم تركيا المصغرة “ميني تورك”:
تقع الأسواق والمجمعات التجارية في منطقة صوطلوجه بإسطنبول مثل السوق المغطى أو المسقوف في إسطنبول والسوق المغطى أو المسقوف (كبالي جارشي) الذي يقع بمنطقة بايزيت السلطان أحمد، إضافة إلى السوق المصري”ميسري جارشيسي” M ı s ı r Cars، ı s ı ” الذي يقع في منطقة امينونو السلطان أحمد.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

وتربط الأسواق بأسماء المناطق التي تقع فيها، فنجد أن سوق محمود باشا “محموت باشا جارشيسي” “Mahmoot Basha Cars، ı s ı يقع في منطقة امينونو السلطان أحمد بالقرب من السوق المصري، ويقع سوق عثمان بيه (اوسمان جارشيسي) في منطقة عثمان بيه، ويقع مجمع اك مركز (اكمركز جارشيسي) Akmerkez Cars، ı si يفي منطقة أتيلار شارع عدنان صايغون، أما مجمع ميترو سيتي (ميترو سيتي مول) Metro c ı ty / Levent فيقع في منطقة ليفنت.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول

خامساً: جزر الأميرات:
تأتي جزر الأميرات “بويوك ادا” Büyükada كمنطقة جذب للسائحين وتفوقها شهرة جزيرة ساريير Sar?yer إضافة إلى كيليوس Kilyos وحي بيرم باشا Bayrampasa، إضافة إلى ميناء كاباتاشkabatas، Limanالواقع في منطقة كاباتاش وميناء امينونو Eminonoالواقع في منطقة امينونو.

وفي ما يتعلق بالأبراج يحرص السائح السعودي على زيارة غلاته Galata Kulesi والجسر المعلق istanbul bog(aziçi koprüsü الذي يفصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول


سادساً: غابات الشواء:
تمتد غابات بلغراد على بعد 15 كيلومتر إلى الشمال الغربي من إسطنبول وتقع الغابة شرق شبه الجزيرة التراقي لتنقسم الأراضي الحرجية بين منطقة ساريير والسلطان أيوب.

وتمتد غابات بلغراد على نحو 5.500 هكتار من الغابات وتحتضن العديد من الطيور والحيوانات والنباتات والأشجار خاصة شجر البلوط.

وتعدّ غابات بلغراد واحدة من المناطق الترفيهية الأكثر جاذبية في إسطنبول، ففضلاً عن جمالها الطبيعي، تحوي العديد من الخزانات التاريخية.

ويمكن للزوار ممارسة رياضة المشي مع التمتع بمشاهدة الأشجار الجميلة والطبيعة الخلابة المحيطة والهرولة بسهولة من خلال المسارات المنظمة.

ومن الأنشطة المعروفة في غابات بلغراد زيارة مشتل أتاتورك Atatürk Arboretum لمشاهدة أوراق الأشجار وهي تتغير خلال فصول السنة وريؤة ألفي نوع من النباتات.

ويتسم هذا المشتل بأنه مفتوح يومياً عدا السبت والأحد، ويتاح للزوار إعداد حفلات للشواء أو الجلوس في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة في الغابة.

المعالم الجاذبة للسائح السعوي إسطنبول