العالم بين يديك في حدائق أولوس – اسطنبول

العالم بين يديك في حدائق أولوس – اسطنبول

ما ان يدخل السائح الاراضي التركية حتى يشعر انه في عالم من الخيال وتعتبر اسطنبول الاكثر اقبالا لاحتوائها على اجمل وارقى المعالم السياحية البارزة والمهمة ومنها حدائق “أولوص (Ulus Parkı)” المشهورة، التي تقع في شارع أحمد عدنان “سايجون” في منطقة “أولوس” بإسطنبول، وعلى مسافة قصيرة، بضع دقائق بالسيارة من “أورتاكوي”.

يقصدها العديد من الزوار، لما توفره من إطلالة رائعة لمضيق البوسفور، خاصة عند الغروب، وأضواء جسر البوسفور تبرق وتلمع، كالنجوم في السماء، تبهر الناظر، ليبقى السائح يشاهد هذا المنظر، لساعات طوال ويتلقط الصور التذكارية المميزة، فلا يكل ولا يمل. وهناك ممر للسير مشيا داخل الحديقة، للاستمتاع بالأجواء الرائعة، وصوت الأطفال يلعبون، ويمرحون، داخل ساحة العاب كبيرة جدا، وممتعة في الحديقة.

ويوجد في حديقة أولوس، العديد من المقاهي، والمطاعم الراقية، لتقدم أشهى المأكولات، من الضان والبط، وأنواع المشروبات اللذيذة، مع إطلالة تفوق الخيال، لتفتح الشهية على الطعام.

يوجد في الحديقة أيضا تلسكوب مكبر، لمشاهدة الأماكن البعيدة والمحاطة بالحديقة، ليظهر الجمال الطبيعي الخلاب، ويزيد موقع الحديقة أهمية وتميز، لذا تبقى الحديقة ترحب بزوارها أربع وعشرون ساعة.