بحيرة اوزنجول في تركيا اجمل بحيرات العالم

بحيرة اوزنجول في تركيا اجمل بحيرات العالم

 اوزنجول من اجمل القرى التركية حيث تتميز باحتضانها اروع البحيرات المشهورة عالميا التي تجعل السائح ينوي العودة اليها مرة اخرى من شدة روعتها وجمال طبيعتها انها بحيرة”أوزنجول (Uzungöl)”، وتعني البحيرة الطويلة. تشكلت هذه البحيرة قبل حوالي خمسة قرون، نتيجة حمل نهر”هالاديزان” للحجارة مما أدى إلى إغلاق الوادي، ومع مرور الوقت تحولت إلى بحيرة.

تقع البحيرة على سفوح جبال”سوجانلي” المكسوة بالأشجار الخضراء الكثيفة، وترتفع عن سطح البحر حوالي ألفا ومائة متر، ويبلغ طول محيطها 7 كيلو متر، فهي تشتهر بجمالها الطبيعي الأخاذ، وتشكل مكانا رائعا للتجوال في الطبيعة الساحرة، والتخييم خاصة بين شهري أيار/ مايو وتموز/ يوليو، حيث الطقس المعتدل والمشمس.

يقصدها السياح والزوار والعائلات للتمتع بهوائها النقي ومنظر مياهها الرائع، خاصة في فصل الصيف يكون الجو لطيف وممتع، أما في الشتاء تتجمد البحيرة، وتغطى المنطقة بالثلوج البيضاء.

يوجد حول البحيرة الكثير من المطاعم، التي تقدم وجبات الأسماك الشهية، خاصة سمك السلمون، وهناك العديد من الفنادق الصغيرة الجميلة، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، ومسجد قريب من البحيرة.

اوزنجول3

اوزنجول2

يمكن الوصول للبحيرة من خلال ركوب الحافلات والسيارات الخاصة، من مدينة “طرابزون”. ، طريقها سهل الاتجاه الى ريزا بالطريق الموازي للبحر الاسود (طريق سريع) ومن ثم عند الوصول الى قرية اوف ( الاتجاه نحو اليمين ) وياتي طريق غير سريع صعودا نحو اوزونجول

اوزنجول