بحيرة سبانجا تركيا – صور ومعلومات وفنادق بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا Sapanca lake هي بحيرة بالقرب من اسطنبول  130 كيلو متر تقريبا ويمكن الوصول اليها عن طريق التاكسي او احدى الشركات السياحية وهي مناسبة لقضاء اجازه شهر عسل او اجازه عائلية حيث الهدوء على ضفاف البحيرة

تقع سبانجا ومعشوقية على بعد ١٢٠ كيلو متر تقريبا و عن مدينة اسطنبول ويصل عمقها الى 50 متر سبانجا عبارة عن منطقة طبيعية وغابات وشلالات وتتميز بطابعها الاخضر ويتوسطها بحرة سبانجا بمساحة ٤٢ كيلومتر مربع تقريبا  . يقع في سبانجا جبل كارتبة الشهير وهو واحد من اماكن الجذب السياحي في تركيا وخاصة في فصل الشتاء لمحبي التزلج.

كيفية الوصول الى بحيرة سبانجا 

  • يستطيع السائح الوصول الى بحيرة سبانجا عن طريق شركات السياحة المنتشرة داخل اسطنبول حجز رحلة سياحية مع جروب سياحي او سيارة خاصة ليوم كامل من الممكن قضاء ليلة او ليلتين في بحيرة سبانجا او عن طريق القطار من محطة حيدر باشا .

وتحاط البحيرة بمجموعة من الغابات الخضراء، والجبال الشامخة، بمنظر رائع. وما يزيدها روعة، وجود التلفريك، الممتد من أسفل الجبل حتى القمة، مثل جبل “كارتبة”، الذي يبلغ ارتفاعه 1650 مترا، ويطل على البحيرة بصورة مبهرة، والبعض يصل إلى قمة الجبل من خلال تسلقه مشيا على الأقدام، للشعور بالمتعة والمغامرة،والصفة المميزة به أنه يستقبل السياح و الزوار صيفا وشتاءا، ففي الشتاء يكون مكسوا بالثلج الأبيض، وتنتشر رياضة التزلج حينها، وعند ذوبانه يكتسي الجبل بالثوب الأخضر، والأزهار الملونة، ليكون مصيف ومكان للاسترخاء واستنشاق نسمة الهواء النقية.

ويوجد على البحيره عده فنادق ومنتجعات بعضها من فئة النجوم العالية وبعضها فنادق متوسطة السعر

من المنتجعات الراقية على البحيرة منتجع

ويلنس سبا ريتشموند

الحجز من هـــنــا

فندق لالي  ( مطل على البحيرة )

الحجز من هــنـا

فندق ديدي ( يبعد عن البحيرة 100 متر تقريبا )

الحجز من هـــنــا