ترمال يلوا منطقة الينابيع الساخنة

ترمال يلوا منطقة الينابيع الساخنة

تشتهر منطقة ترمال في يلوا ( تبعد 12 كيلو متر ) جنوب غرب يلوا بحماماتها المعدنية الساخنة ، وتعتبر منطقة ريفية مشهورة بمياهها المعدنية الساخنة التي تستخدم للعلاج . تستخدم المياه للأمراض الأعصبية و الجلدية و الهضمية و البولية والروماتيزم ، وكذلك بامكانك الاستمتاع بالحمامات الساخنة والاستجمام

الطريق واضح وسهل ستجد العديد من اللوحات الارشادية للمنطقة من يلوا

ترمال

تتدفق ينابيع يالوا ذات المياة الحارة، بمقدار (12 لتر/ ثانية)، أما عن الخصائص الفيزيائية والكيميائية لهذه المياه وتأثيرها على الأمراض: تمتاز مياه ينابيع “يلوا” بوجود عناصر مهمة فيها مثل كلوريد الصوديوم، وكبريتات الكاليسيوم، وفلوريد الكاليسيوم. ودرجة حرارتها تتراوح ما بين (57 – 60) درجة، والقيمة الصحية من (6.3 إلى 7.6)، والقيمة الكلية لكمية المعادن المذابة فيها تقدر بـ(1435 ملغم/ لتر)، وهي مناسبة للشرب وللاستحمام فى آن واحد.

من الميزات العلاجية التي تمتاز بها هذه المياه , قدرة الأبخرة الصاعدة منها على علاج العديد من أمراض المجاري التنفسية , والتهاب اللوزات , والنزلات الصدرية , والربو وذلك عند استنشاقها  , بالإضافة إلى أن شرب هذه المياه مفيد جدا لتعقيم المعدة و لكل من يعانون من حصوات  ورمل في الكلى , ويدر البول , كما أن التعرق من خلال حمامات السونا المزودة بهذه المياه , مفيد جدا لطرح السموم وتخفيف الوزن .

يمكنك الاستمتاع بهذه الحمامات في أي فندق تختاره  ، يوجد حمامات مخصصة للرجال وللنساء ويوجد حمامات مختلطة , وكثير من الفنادق والحمامات يوفر غرفا خاصة ( ذات خصوصية ) للعوائل . ويوجد مسابح من المياه الساخنة .

تيرمال تيرمال2