انقره واهم الاماكن السياحية فيها والجامعات

انقرة هي عاصمة تركيا ومقر اقامة رئيس الدولة ومجلس الوزراء في القصر الرئاسي ، وهي اكثر المدن    ازدحاما بعد اسطنبول حيث ان عدد سكانها يزيد على 5 ملايين ، يوجد في انقرة مطار ايسنبوغا وهو المقر الرئيسي للخطوط التركية الذي يوفر رحلات لكافة ارجاء تركيا واوروبا وامريكا ، تعتبر انقرة منطقة جبلية مرتفعة باردة متميزة بطبيعتها الساحرة

من الاماكن التاريخية التي يمكن زيارتها في أنقرة :

ضريح أتاتورك : ويوجد فيه ضريح مؤسس الدولة التركية كمال اتاتورك . حيث أن هذا المتحف يعكس الحياة الرسمية لجمهورية أتاتورك ويغطي مساحة 750000 متر مربع

الحمام الروماني

من المعالم السياحية التاريخية في انقره التى يعود بنائها إلى القرن الثالث عشر ، وهو عبارة عن مكان كبير به مجموعة من الغرف التى تم بنائها من قبل الرومان ، وهو من الآثار التاريخية الرائعة المتبقية في انقره.

قلعة أنقرة :وهي قرية قديمة يعود عمرها الى القرن السابع الميلادي ، وتعتبر من اهم الاماكن السياحية التاريخية في انقرة وتتميز بمبانيها القديمة

قلعة انقرة

المسرح الروماني : يمكن رؤية بقايا المسرح خارج القلعة.

مسجد الجامع الكبير (كوجاتيبي) و يقع في وسط مدينةأنقرة في منطقة الكزلاي, يعد مسجد الكوجتبا من أكبر مساجد تركيا وبني سنة

كوجاتيبي

ومن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أنقرة :

منتزه البجع (كوغلو) : وهو منتجع يحتوي على بحيرة كبيرة جدا تحتوي على العديد من انواع الطيور والاوز ويمكن للسائح التمتع برؤيتها واطعامها وتوجد العديد من المساحات الخضراء للتنزه بها

منتزه-البجع-أنقرة

متحف حضارات الاناضول : وهو متحف يحتوي على العديد من الآثار التاريخية من الازمنة المختلفة ويقع في وسط المدينة وتحيط به “حدائق أولوس” حيث يمكنك التنزه برفقة الأصدقاء بعد القيام بجولة داخل المتحف.

جبل ايلما داغ : من الاماكن المتميزة في الشتاء ، حيث يتحول الجبل الى ثلوج ويمكن التزلج وممارسة الرياضات الشتوية  ، يبعد الجبل عن مركز مدينة أنقرة 30 كم .

متحف الجمهورية : أول برلمان للجمهورية سابقا والآن متحف ، وبني على الطريقة العثمانية ويتميز باحتوائه على العديد من الآثآر والوثائق ، والأسلحة التي استخدمت في تحرير تركيا .

TBMM6549

أنكا مول : يعتبر”أنكا مول”  ثاني أكبر المراكز التجارية في تركيا, عاشقي جولات التسوق هذا المكان هو جنة بالنسبة إليكم! يحتوي علي الماركات العالمية والمطاعم والمقاهي المشهورة إضافة إلي تصميمه الرائع علي مستوي الشكل البنائي.

i_4b2cd147651

أرض العجائب:

هل تخيلت يوماً أن تسير في عالم يُشبه عالم الخيال الذي نسمع عنه دائماً في القصص والحكايات! بالطبع لا، لكن ماذا لو أخبرتك أن الأمر لم يعد مستحيلاً! فقد وفرت أنقرة واحد من أكبر وأجمل المنتزهات الأوربية، الذي يذخر بالعديد من المفاجئات الممتعة للكبار والصغار على حد سواء!

يمتد المنتزه على مساحة مليون و320 الف متر مربع ليتربع على قمة متنزهات أوربا، تم افتتاحه عام 2004م، تنتشر بين أرجائه النباتات والأشجار الطبيعية إضافة لبعض البرك الإصطناعية.

لكن ما أكسبه لقب أرض العجائب هو انتشار العديد من التماثيل والمنحوتات الكرتونية بين أرجائه، كما يحتوي على ملاعب وأماكن للتزلج وأندية ومقاهي وغيرها من الأماكن التي توفر كل ما يحتاجه الزائر، ليكون أفضل وجهة عائلية للاسترخاء والتخلص من متاعب الحياة التي تؤرقك!

يوجد في أنقرة العديد من الجامعات المتميزة ولغة التدريس فيها بالتركية ، باستثناء بعض الجامعات :

من الجامعات الحكومية جامعة أنقرة جامعة الغازي، جامعة حجة تبة، وجامعة الشرق الأوسط التقنية ( التدريس باللغة الانجليزية )، جامعة يلدريم بايزيد.

من الجامعات الخاصة: جامعة أتاليم، جامعة الباشكنت، جامعة بيلكنت، جامعة تشانكايا .