سياحة الصيد في المناطق الجبلية التركية

سياحة الصيد في المناطق الجبلية التركية

الكثير من السياح يقصدون تركيا بهدف الصيد او ما يسمى سياحة الصيد لتوافر الاماكن المناسبة للصيد من جبال ومروج فهي مرتع للحيوانات البرية للمزيد صور ومعلومات عن سياحة الصيد في تركيا .

تشهد المناطق الجبلية في تركيا، وخصوصاً تلك المطلة على البحر الأسود شمال تركيا، حركة سياح متزايدة في الفترات الأخيرة، مع بروز نوع جديد من السياحة يدعى بـ”سياحة الصيد”، حيث تستقطب هذه المناطق محبي الصيد من دول عديدة حول العالم، واضعين نصب أعينهم الحيوانات البرية التي تعيش في المناطق الجبلية، كالماعز، والأيل، والغزلان، والخنازير البرية، والطيور.

وفي حديث له مع الأناضول، قال مدير المنطقة العاشرة التابعة للمديرية العامة لحماية الطبيعة والحدائق والغابات “أوغوز بيازيد” أن ولايات سينوب، وزونغولداك، وكاستامونو، المطلة على البحر الأسود تحتل المرتبة الأولى في وجهة السياح من محبي الصيد.

وأضاف بيازيد إلى أن الموسم الماضي جذب أعداداً كبيرة من السياح من ألمانيا، وبلجيكا، والدانمارك، وهولندا، وإيطاليا، والسويد، والنمسا، محققين بذلك أرباح بقيمة 156 ألف ليرة تركية (مايقارب 65 ألف دولار).

وأشار بيازيد إلى أن البحر والشواطئ هي أول مايتبادر للأذهان عند الحديث عن السياحة، إلا أن سياحة الطبيعة التي تتضمن السياحات الجبلية والصيد، تجتذب اهتمام السياح أيضاً.

وختم بيازيد حديثه بشرح بعض الخدمات في المنطقة التي يشرف على إدارتها، حيث يوجد عدد محدد من الحيوانات المسموح باصطيادها، إضافة لمرافقة أحد موظفي المديرية للصيادين طوال رحلة الصيد.