شارع كادينلار بازاري أكثر الشوارع إثارة للاهتمام في أوروبا

شارع كادينلار بازاري أكثر الشوارع إثارة للاهتمام في أوروبا

للنساء نصيبا ايضا في تركيا فمن اهم اهتماماتهن الاسواق ومتعة التسوق والشراء لذلك كان هناك سوق خاص يحمل اسمهن في اسطنبول انه سوق كادينلار بازاري اي سوق النساء .

فقد أخذ شارع “كادينلار بازاري (Kadınlar Pazarı)” في منطقة الفاتح بإسطنبول مكانا في قائمة “أكثر 12 شارعا إثارة للاهتمام في أوروبا”، وذلك حسب تقرير الملحق السياحي لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. حيث تعني “كادينلار بازاري” بالتركية “سوق النساء”.

وبالنسبة لهذه التسمية المثيرة للاهتمام، هناك روايتين حسب صحيفة الصباح التركية، الأولى، كانت تقام في هذا الشارع أسواق لبيع النساء الجواري في إسطنبول قديما. بينما تقول الرواية الثانية، أن النساء في زمن الإمبراطورية العثمانية، كن يشترين أكثر أغراض المنازل من هذا السوق، ليتم تسميته بسوق النساء مع الزمن.

ويتميز الشارع الذي احتل المرتبة الأولى في إسطنبول، بهدوئه وعدم احتوائه على الأبنية العالية، وهو عبارة عن سوق تاريخي قديم، بعيد عن الازدحامات المرورية.

ويشتهر السوق في الوقت الحالي بالمقاهي المتعددة المحيطة بجامع “حسام بيك تيزغاهجيلر” التاريخي، حيث تراها تحتضن الشباب وكبار السن على حد سواء. إضافة للعديد من المطاعم ومحلات بيع الأعسال المتنوعة القادمة من كافة مدن الأناضول.

وتقدم صحيفة “صباح” في تقريرها نصيحة لزوار السوق، وهي عدم مغادرة السوق دون تناول محشي الأمعاء، والكباب البرياني، وتشدد خاصة على تناول حلوى الكنافة في هذا السوق.

وتأتي في قائمة نيويورك تايمز 12 مدينة هي ، باريس، وبرلين، ومدريد، لندن، وفيينا، إضافة إلى برن العاصمة السويسرية، ولشبونة، وأوسلو، وبراغ، وسان سباستيان في إسبانيا، ومدينة ميلانو، فضلا عن مدينة إسطنبول.