شلالات كورشونلو في انطاليا منظر رائع وجلسة هادئة

شلالات كورشونلو في انطاليا منظر رائع وجلسة هادئة

انطاليا مدينة رائعة بطبيعتها الساحرة حيث تخلب عقلك شلالاتها المتدفقة من اعالي الجبال ويطربك خرير الماء الصافي كما هو الحال في شلالات “كورشونلو (Kurşunlu Şelalesi)” الطبيعية،  منظر ساحر وجلسة مميزة هادئة ، تقع هذه الشلالات في البحر الأبيض المتوسط، وتبعد مساحة 20كم شمال شرق مدينة أنطاليا.

يتدفق الماء من ارتفاع 18م، يربط 7 بحيرات بشلالات صغيرة، تقع داخل واد بعمق 2 كم، التي فتحت أبوابها لاستقبال محبيها وزائريها بعد تحويلها إلى حديقة عام 1986.

فهي طبيعة رائعة، توفر أجواء هادئة وممتعة، وسط مشاهد فريدة للشلالات التي تصب في نهر” اوكسو”، وتضم أشجار ونباتات مميزة، كالخروب، والصفصاف، والتين والزيتون البري، والغار والزان، والزعتر والنعنع البري، والخيزران.

تعد المنطقة نقطة للتنفس العميق، والتمتع بمنظر طبيعي فريد، تمتزج فيه الصخور والمياه، مع المجتمعات النباتية الكثيفة، بالإضافة لوجود مجموعة كبيرة من الحيوانات والزواحف وحتى السلاحف المائية، حيث تقوم قطرات الماء المتناثرة من الصخور المطحلبة، نتيجة لتدفق الماء دون توقف، بتشكيل قوس قزح لا يمل من مشاهدة ألوانه السبعة المتداخلة بمشهد مذهل، ويتمتع الجميع بالنظر إلى الشلال من الداخل، من فتحة المغارة الموجودة خلفه، فهي البقعة التي يتواجد فيها معظم الزوار، للاستمتاع بصوت خرير الماء، والتقاط الصور التذكارية الجميلة.

وهو المكان الأنسب للتنزه والتمتع، حيث يتواجد بعض الأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية، ومأكولات تركية سريعة، ويتوفر في الحديقة إمكانية ركوب الخيل والجمال، ويتم الوصول إلى الشلالات عن طريق الحافلات، أو سيارات الأجرة، من طريق الشارع السريع أنطاليا “أوكسو”.