غازي عنتاب تركيا – معلومات عن السياحة فيها

غازي عنتاب تركيا – معلومات عن السياحة فيها

غازي عنتاب هي مدينة تركية من اجمل مدن تركيا تقع في جنوب تركيا تبعد عن حلب 96 كيلو متر تقريبا ، يوجد بها العديد من الاماكن والنشاطات التي يمكن القيام بها وزيارتها وتتميز بآكلات مدينة غازي عنتاب الشهيرة

مسجد الرسام

هذا المسجد يقع في حي الفاتح ولقد تم البدأ في بنائه في عام ألف ومائتي وإحدى عشر ولقد اكتمل بنائه في عام ألف وثلاثمائة وسبع وخمسون ولقد اشتهر هذا المسجد بزينته كما أنه يحتوي على الكثير من الزخارف والنقوش على جدرانه ولقد كانت هناك الكثير من الجدران التي كانت تزين بالآيات القرآنية الكريمة. هذا المسجد له فناء ذو مساحة شاسعة ولقد تم القيام على تجديد هذا المسجد في عام  2007.

 

قلعة غازي عنتاب

قلعه

من أفضل الاماكن السياحية في غازي عنتاب والتي تعد ممثلة للتراث الفني والمعماري لهذه المدينة وتقع تلك القلعة في وسط مدينة غازي عنتاب.

تتميز تلك القلعة بالكثير من الأبراج الدفاعية والتي يبلغ عددها أكثر من اثنتي وثلاثون برجاً والتي لم يبق منها حتى الآن إلا اثنتي عشر برج كما أن تلك القلعة تحتوي أيضاً على الكثير من الممرات المقوسة دائرية الشكل.

 

حديقة حيوان غازي عنتاب

GaziantepHayvanatBahcesi

واحدة من أفضل وأشهر حدائق الحيوان في العالم حيث أنها تقع في المرتبة الثالثة إذا ماقورنت بباقي حدائق الحيوان في العالم.

تتميز بأنها تحتوي في داخلها على أنواع كثيرة من الحيوانات كما أنها تحتوي على أنواع متعددة من الأسماك والكثير من الطيور التى تحلق في سمائها. وقد تم افتتاح في شهر ابريل عام 2015 قسم  سفاري بالحديقة  ، سفاري بارك الجديدة تملك 200 حيوان من 70 نوعا و قد وضعت الانواع المختلفة في منطقة مختلفة من الحديقة تعيش بحرية في نفس البيئة .

متحف فسيفساء زيوغما

من أهم المتاحف التي توجد في مدينة غازي عنتاب وهو متحف له شهرة كبيرة ولقد تم افتتاحه في عام 2010.

يقوم المتحف بعرض الكثير من القطع الرائعة ، ومنذ انشاء المتحف أكتسبت المدينة شهرة كبيرة.

متحف الأنثوغرافيا

يضم المتحف في داخله الكثير من المقتنيات الخاصة والكثير من المشاهد العثمانية التي تتسم بالروعة والجمال والتى من خلالها يمكن التعرف على الكثير من الطقوس في هذه الفترة

متحف الطعام

من أهم المدن التي اشتهرت بطعامها هي مدينة غازي عنتاب حيث أنها تعتبر عاصمة الطهو في تركيا ولقد تم تخصيص متحف للطعام في المدينة يتم فيه عرض الكثير من أطباق عنتاب الشهيرة من الطعام والحلويات ، مثل بقلاوة عنتاب الشهيرة.

 

موقع ساكجوز

يضم هذا الموقع الكثير من المنحوتات والحفريات الأثرية والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجري من القرن الأول الميلادي ويقع على بعد 50 كيلومتر من غرب غازي عنتاب ، حيث تعود نشأة الموقع إلى العصر البرونزي ، ويعتبر موقع ساكجور من أشهر المعالم السياحية في غازي عنتاب.

هالفيتي

من أهم القرى الأثرية في غازي عنتاب ولقد كانت تلك القرية ضحية لبناء سد بيرجيك في عام ألفين حيث أن جميع المواقع الآثرية قد تم إغراقها تحت الماء ولقد كانت أهم المواطن لقلعة الروم كما أنها من أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة ، وواحدة من أشهر معالم السياحة في غازي عنتاب.

* محتويات المقال منقولة من موقع للهجرة معنا *